أندرويد بالعربية

قوقل توقف العمل على مشروع Ara

مشروع ara

أعلنت قوقل قبل فترة ليست بالقصيرة عن عملها على مشروع هاتف ذكي جديد يُمكن استبدال أهم مكوناته الداخلية وتحديثها، مثل الكاميرا والبطارية والمعالج والذاكرة العشوائية وغيرها، المشروع عُرف باسم Ara وكان من أهم التقنيات المبتكرة التي ينتظرها العالم بشغف، لكن على ما يبدو فإنّ هذا الانتظار كان بدون داع.
فقد حصلت وكالة رويترز على تصريحات من مصادر قريبة من المشروع تُشير إلى توقف قوقل عن تطويره ودمجه مع مشاريع أخرى، وبالطبع لم تحصل الوكالة على تعليق على هذه الأخبار من الشركة نفسها.
مشروع Ara كان واحدًا من المشاريع الواعدة التي كنت أنتظرها شخصيًا بمنتهى الشغف، لكن مشروع بمثل هذه الفكرة من الطبيعي أن يواجه الكثير من العقبات وربما حتى دراسة الجدوى الاقتصادية له من قِبل قوقل لم تكشف عن أرباح تضاهي الجهود التي ستبذل عليه.
جدير بالذكر أنّ قوقل عينت رئيس موتورولا السابق ريك أوسترلوه في وقت سابق هذا العام على مشروع لتوحيد قسم الأجهزة بداخلها، وربما يكون هذا هو السبب في تغيير مسمى أجهزة نكسوس إلى بيكسل، وحسب تصريح مؤسس مشروع Ara مع موقع 9to5Google تم تأكيد إيقاف المشروع وأنّ السبب الرئيسي في توقف المشروع هو رئيس موتورولا السابق.
المصدر: رويترز


الإبتساماتإخفاء