أندرويد بالعربية

4 بدائل لشحن “هاتفك الذكي”

الهواتف الذكية من أهم الأغراض الشخصية في عصرنا الحالي، ولكن مشكلة نفاذ البطارية يؤرق الكثير من الناس، ولهذا نقدم لكم أفضل البدائل التي يمكن استخدامها لشحن الهاتف.
1- البطاطس :
من المعروف عن البطاطس أنها تعمل كجسر ملحي يؤمن انتقال ‏الإلكترون بين معدنين لإنتاج الطاقة، لذا استغل البعض هذه الأمر في شحن بطاريات الهاتف.
ويمكن شحن بطاريات الهاتف من خلال وضع طرف وصلة الـ”usb” في الهاتف، والطرف الآخر في البطاطس ومن ثم تراها تشحن.
potato-battery
2- التفاح والموز والبرتقال :
في اكتشاف غريب ومفاجئ اكتشفته مجموعة من الخبراء في مجال الطاقة وجدت أن هناك طريقة يمكن من خلالها استخدام أنواع من الفاكهة لتوليد طاقة كهربائية كافية لشحن الهاتف الذكي لتغنيك بذلك عن التيار الكهربائي المعتمد عليه كليا، حيث يمكن تنفيذ هذه الطريقة باستخدام التفاح والموز والبرتقال.
كل ما عليك هو إحضار مسمارين فولاذيين وسلكين نحاسيين ولف أحد السلكين حول مسمار وغرسه بالتفاحة ثم لف السلك الآخر على رأس المسمار الثاني واغرسه في البرتقالة وبعدها غرس طرفي السلكين الآخرين بالموزة بجانب بعضهما البعض والانتظار 15 دقيقة قبل غرس طرف الشاحن USB الموصول بالموبايل في الموزة.
hqdefault
3- الليمون :
كما يمكن استخدام الليمون في شحن البطاريات، حيث تنتج كل حبة ليمون حوالي 1 فولت من الطاقه الكهربيه لذلك يمكن استخدامها في شحن الموبايل عند الطوارئ.
من خلال وضع رأس الشاحن بداخل الليمون، والطرف الأخر في الهاتف الذكي.
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-03-14 07:19:15Z |  | Lÿÿÿÿ
4- أوراق الشجر :
تعتمد هذه الطريقة على إحضار أوراق شجر خضراء، وبطارية موبايل، ثم نقوم بحك كعب هذه الأوراق بأطراف البطارية النحاسية المربعة لمدة دقيقة، وبعد ذلك تنظيف البطارية بقطعة قماش ناعم الملمس، ومن ثم وضع البطارية في الهاتف وتشغيلها.
IMG_0215


الإبتساماتإخفاء