أندرويد بالعربية

كيفية تصدير ملاحظات Google Keep إلي مستندات جوجل

Keep to Docs

تطبيق Google Keep هو أحد التطبيقات المميزة التي توفرها جوجل مجاناً للمستخدم لتدوين الملاحظات و قوائم المهام اليومية الخاصة به بشكل سريع و منظم ، يأتي التطبيق بالعديد من المميزات منها سهولة تدوين أي ملاحظة سواء كانت كتابية أو صوتية عن طريق فتح التطبيق ثم الضغط علي Take a note أو الضغط علي أيقونة New Recording ، كما يمكن ترتيب الملاحظات و تميزها عن طريق إضافة التصنيفات أو “Labels” المختلفة بحسب رغبة المستخدم.
و أحد المميزات الهامة التي يوفرها التطبيق هي إمكانية نسخ و تصدير أي ملاحظة إلي مستندات جوجل أو Google Docs أي تحويلها إلي ملف مستندي يمكنك تحريره من خلال تطبيق Google Docs علي الهاتف أو نسخة الويب أو حتي تنزيل الملف علي حاسبك الشخصي و تحريره عن طريق أحد تطبيقات معالجة النصوص المختلفة مثل Microsoft Office عند الحاجة إلي ذلك.

و لتصدير ملاحظات Google Keep إلي مستندات جوجل :-

  • إفتح تطبيق Keep و إذهب إلي الملاحظة التي ترغب في تصديرها إلي مستند.
  • إضغط علي زر القائمة أعلي يمين الشاشة (إذا كانت اللغة لديك الأنجليزية) أو أعلي يسار الشاشة (إذا كانت اللغة لديك العربية).
  • إختر من القائمة Copy to Google Doc أو “نسخ إلي مستند Google”.
  • سيقوم التطبيق بتصدير الملاحظة إلي مستندات Google و بعد الأنتهاء ستلاحظ رسالة بنجاح عملية النسخ “Copied to Google Doc”.
  • يمكنك الوصول مباشرةً إلي الملاحظة التي تم تصديرها إلي مستندات جوجل و تحريرها كمستند عن طريق الضغط علي “Open” و سيتم فتح المستند عن طريق تطبيق Google Docs علي الهاتف ، أو يمكنك الوصول إلي المستند في أي وقت أخر من خلال خدمة Google Drive السحابية و التي يتم حفظ المستند عليها تلقائياً.
Keep to Docs
لاحظ الأتي :-
  • يمكنك إستخدام تطبيق Keep لتدوين الملاحظات و المهام عن طريق هاتفك الأندرويد أو إضافة متصفح الكروم الخاصة بالتطبيق أو عن طريق نسخة الويب (ستجد الروابط في نهاية الموضوع).
  • يمكنك الوصول إلي المستند الذي قمت بتصديره و تحريره من علي الحاسب الشخصي أو من أي جهاز أخر عن طريق الدخول إلي Google Drive و فتح المستند (بالطبع لابد من تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك).
  • عند تصدير أي ملاحظة إلي مستند و قيامك بالتعديل علي المستند يتم حفظ هذا التعديل علي ملف المستند فقط و لن يظهر هذا التعديل علي الملاحظة في Google Keep.
Get it on Google Play

1 التعليقات:


الإبتساماتإخفاء