أندرويد بالعربية

أفضل 4 منصات للفيديو تشبه “Youtube”

صناعة الفيديو ستغزو العالم الرقمي، فوفقا لأحدث التقارير التي صدرت عن شبكة Cisco Visual Networking Index، إنه بحلول عام 2020 سيمثل استخدام محتوى الفيديو حوالي 82% من حركة الإنترنت، وفي هذه المقالة سنوضح أهم منصات الفيديو بخلاف يوتيوب.
1- Vimeo
هو موقع يتيح للمستخدم رفع ملفات الفيديو ومشاركتها أو حتى استخدامها في مواقع الاتصال الاجتماعية، تم تأسيس الموقع في نوفمبر 2004 عن طريق زاك كلاين وجيك لودويك.
ويعتبر vimeo مجتمع من هواة السينما، كما أنه يحصل من 70 مليون زائر فريد كل شهر، فهو عبارة عن شبكة من الناس الذين يهتمون حقا في نوعية الفيلم.
كما إنه يتميز بواجهة الأنيقة والمنظمة، فمساحة الفيديو هي أكبر وهناك فوضى محدودة حول إطار الفيديو ، لذلك ستشعر حقا بالتركيز بشكل أساسي على الفيديو، ولا شيء غير ذلك.
ومن أهم مميزات فيميو، أنه يمكنك أن تحمى الفيديو الخاص بك برقم سرى فلا يستطيع أحد مشاهدته بدون ذلك الرقم السرى، كما إن لايحتوي على إعلانات تجارية.
vimeo_edited11
2- Wistia
هو موقع استضافة مقاطع فيديو، تم تأسيسه في إبريل عام 2006، على يد خريجي جامعة براون كلا من كريس سافاج و بريندان شوارتز، وكان الهدف منه مساعدة صانعي الأفلام في نشر محتوياتهم عن بعد.
يقدم الموقع خدماته لأصحاب الأعمال، وكذلك المستخدم العادي، تحتوي على أداة رائعة و مفيدة للغاية تسمى بخرائط حرارة المشاهدة، والتي تبين على وجه الدقة أين شاهد المشاهدين، توقف، تخطي إلى الأمام، أو رجع للمشاهدة مرة أخرى.
يمكن للمستخدمين أيضا استخدام على منصة Wistia اكتشاف من طبيعة الجمهور الأكثر تفاعلا مع الفيديو، وعرض الرسوم البيانية التي توضح ذلك.
dcb16cc738611fe1a5ba39e474b6a7acd7abd051
3- إكبس
أول موقع عربي متخصص في مشاركة الفيديو وكذلك الصور. اطلق سنة 2006. يمكن للمستخدمين تحميل ومشاهدة ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو وتقييم المحتويات سواء صور أو أفلام.
فهو يتيح مشاركة الملفات ونشرها في مدونتك او موقعك الخاص، ويتميز ببنيته المعتدة على الوسوم وتشغيل المقاطع الفديوية بنمط فيديو الويب أو كما متعارف نسق FLV، كما يمكن البحث بوسوم tags او تقسيم ملفات المشاركة لقائمة الاصدقاء والاقارب وغيرها، ويعد هذا الموقع هو أول موقع عربي لمشاركة أفلام الفيديو والصور على الإنترنت.
ويتميز بواجهة سهلة الاستخدام وثنائية اللغة (العربية والإنجليزية) والهوية العربية الملفتة ستصبح إكبس المحطة الأولى لمستخدمي الإنترنت في المنطقة الذين يريدون حفظ وتنظيم ومشاركة الأفلام والصور والحديث عنها.
ikbis-screenshot
4- Dailymotion
هو موقع ويب معروف متخصص بمشاركة الفيديو، يسمح للمستخدمين برفع ومشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو بشكل مجاني. في نوفمبر 2012 احتل الموقع المرتبة 31 لأكثر المواقع زيارة في العالم بحجم زائرين يصل إلى 116 مليون زائر في الشهر.
بدأ الموقع من غرفة معيشة شقة سكنية في باريس، حيث قام كلا من بنجامين بيجابم و أوليفر بوتريه بإطلاق البذرة الأولى للموقع في عام 2005، واستمر بالنمو حتى الآن.
تتوفر اللغات أكثر من 36 لغة في كل بلد يتكلم بلغة البلدان ، وكان من بينها اللغة العربية، كما يتميز بواجهة سهلة وجذابة، ويسهل تحميلات مقاطع الفيديو من خلاله، أيضا يتميز بسهولة البحث عن المقاطع من خلاله.
LsmEL


الإبتساماتإخفاء