أندرويد بالعربية

10 مميزات ستجعل "أندرويد 7" أفضل نظام تشغيل عام 2016

android
قامت شركة جوجل بإطلاق نظام تشغيلها الأخير "أندرويد 6" تحت اسم أندرويد مارشميلو، ورغم أن النظام لم يأت بالعديد من التغييرات التي كان ينتظرها الملايين من المستخدمين حول العالم إلا أنه حصل أيضاً على بعض المميزات الهامة مثل ميزة التحكم بتصاريح التطبيقات وميزة توفير البطارية "Doze".




ولكن ماذا عن نظام "أندرويد 7" القادم في عام 2016 ؟ إليكم 10 مميزات قد تجعل ذلك النظام القادم هو الأفضل في عالم أنظمة التشغيل الذكية على الإطلاق

 

1- النوافذ المتعددة


1

نظام أندرويد لم يحصل على تلك الميزة حتى الآن رغم أنها توفر الكثير من الوقت على المستخدمين بل تعطيهم الحرية في تصفح المواقع المختلفة أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو أو متابعة وكتابة البريد الإلكتروني.

الميزة رغم أنها متوفرة في بعض الاجهزة مثل أجهزة "جالكسي نوت" من سامسونج وأجهزة إل جي الذكية إلا أنه سيكون أمرا رائعا لو تم دعم تلك الميزة في نظام أندرويد على كافة الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.

2- اللون الداكن في قائمة الخيارات


2

 

يتميز نظام "أندرويد" وخاصة الإصدارين الأخيرين "لولي بوب" وأيضاً "مارشميلو" باللون الأبيض لقائمة الإعدادات الخاصة بالجوال ولكن في النظام الأخير "أندرويد 6" تم وضع اللون الداكن كخيار للمستخدم في قائمة الإعدادات ولكن تم إزالته في النسخة النهائية الموجودة حاليا من النظام، ونتمنى أن يعود مرة أخرى في عام 2016 للمستخدمين.

3- محرك خاص للثيمات


3

نظام أندرويد أيضاً لا يمتلك محركا خاصا للثيمات يمكن المطورين من صناعة العديد من الثيمات ذات الألوان المختلفة عن لون النظام الأصلي، فقط هذا الأمر موجود في الرومات المعدلة من نظام أندرويد فلماذا لا يتم ضمه للنظام كخيار من ضمن خيارات المستخدم ؟

4- قائمة تشغيل بخيارات أكثر


4

 

اقرأ أيضاً: مرحبا "آندرويد 6" هل سيحصل جوالك الذكي على النظام الجديد؟

 

قائمة التشغيل لا تمتلك سوى خيار إغلاق الجوال أو إعادة تشغيل بل وفي بعض الجوالات قد تجد خيارات أخرى مثل فتح وغلق اتصال الإنترنت وغيرها من أمور فلماذا لا تحصل القائمة على خيارات مثل التشغيل في وضع الريكوفري مثلا لكافة الأجهزة ؟

5- تخصيص شريط الأدوات ببساطة


5

انطلاقا من مبدأ أن نظام أندرويد هو نظام مفتوح المصدر ومتاح للجميع التعديل عليه والحصول على الشكل الذي يرغبون فيه يتمنى الكثير من المستخدمين أن تتيح جوجل تلك الخاصية في نظامها القادم ألا وهي القدرة على تخصيص الأزرار أسفل الشاشة أو شريط الأدوات بالشكل الذي يرغبون فيه.

6- تخصيص لون لمبة الإشعارات


6

معظم الجوالات الذكية تمتلك لمبة مخصصة للإشعارات والتي تضيء عند وجود إشعار بمكالمة فائتة أو رسالة لم تقرأها بعد، ولكن ماذا عن تخصيص كل لون من تلك الألوان لتطبيق معين ؟ مثلا يمكنك وضع اللون الأخضر لتطبيق "واتس آب" ألن يكون الأمر رائعا لو تم تعميم تلك الميزة على كافة جوالات أندرويد ؟

 

7- وضع كافة التطبيقات الأساسية على متجر جوجل


7

نظام آندرويد يأتي ببعض التطبيقات المنصبة مسبقا مثل تقويم جوجل والحاسبة وغيرها من تطبيقات درايف و "google docs" ولكن ماذا إن جاءت تلك التطبيقات على متجر "جوجل بلاي" فقط دون الحاجة لأن تأتي منصبة مسبقا؟ مما يسمح للمستخدم بتنصيب ما يريد دون عناء إزالة التطبيقات الغير مرغوب فيها ؟

8- النقر لمرتين لفتح الشاشة


8

هي ميزة موجودة في أغلب أجهزة أندرويد ولكنها ليست مدعومة في نظام أندرويد نفسه فأجهزة نكسس قد تأتي بتلك الميزة ولكنها ليست شرطا أن تكون متواجدة في أجهزة سامسونج أو هواوي أو لينوفو مثلا فلماذا لا يتم دعم تلك الميزة البسيطة أيضاً ؟

9- التنقل بين الموسيقى عن طريق زر خفض الصوت


9

بعض الرومات المخصصة تمتلك تلك الميزة فبدلا من رفع أو خفض الصوت فقط تمتلك الأزرار المسئولة عن هذا الأمر إمكانية التنقل بين الموسيقى أيضاً مما يمنح المستخدم خيارات كثيرة دون الحاجة لفتح الشاشة وغلقها.

 

10- خلفية مختلفة لكل من الشاشة الرئيسية وشاشة القفل


10

 

رغم أن أجهزة سوني تمتلك تلك الميزة نظرا لتعديل الشركة على نظام التشغيل الخاص بأجهزتها إلا أن نظام أندرويد الخام لا يمتلكها على الإطلاق، فعند وضع خلفية للشاشة الرئيسية يتم إجبار المستخدم على مشاهدة نفس الخلفية في شاشة القفل رغم أنه ليس بالأمر الهام ولكنها ميزة بسيطة للغاية لماذا تتجاهلها جوجل ؟

كافة تلك المميزات بسيطة ولا تحتاج إلى الكثير من التعديلات من شركة جوجل على نظام أندرويد ولكن هل تتوقع أن تدعمها الشركة في نظامها القادم ؟ وهل توجد ميزة أخرى ترغب في أن تدعمها جوجل في "أندرويد 7" ؟


الإبتساماتإخفاء